ترأس عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان اليوم الأحد 6 نونبر 2022 بقاعة الندوات بمقر العمالة ، حفل الإنصات لخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.
وقد حضر هذا الحفل ، الى جانب عامل الإقليم،رئيسة المجلس الجماعي لابن جرير و ممثل الحامية العسكرية ، اسرة العدالة ، الكاتب العام للعمالة ، البرلمانيين و رؤساء المصالح الخارجية و ممثل المجلس الإقليمي للرحامنة و ممثلة الإقليم بجهة مراكش أسفي وعدد من المنتخبين و الفعاليات الجمعوية و النقابية و رجال الصحافةو الإعلام
حيث ثمن جلالة الملك في خطابه السامي ، النتائج الإيجابية، التي تم تحقيقها بخصوص المخطط التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الذي أطلقه جلالته منذ حوالي سبع سنوات ، مشيرا إلى أن نسبة الالتزام بلغت حوالي 80 في المائة، من مجموع الغلاف المالي المخصص له.
كما أشار جلالته، إلى مجموعة من المشاريع الكبرى والطموحة، التي أنجزت في هذا الإطار، كالطريق السريع تيزنيت -الداخلة، ربط المنطقة بالشبكة الكهربائية الوطنية، وعديد الأوراش الكبرى التي شهدتها الأقاليم الجنوبية.كما أوصى جلالة الملك، القطاع الخاص بالمزيد من الاستثمارات على جميع المستويات بالأقاليم الجنوبية للمملكة، خصوصا فيما يتعلق بالجانب الاجتماعي

المنبر تيفي | جريدة إلكترونية مغربية مستقلةموقع ووردبريس عربي آخر